3EShHA - Philippians 1 : 27
 
زي ما انتوا عارفين ان انهاردة يوم المعلومات و احنا اسبوعنا بيتكلم عن الاعتماد على الماضي
أنا حابب أحكيلكم عن واحدة لو كانت اعتمدت على ان هي تعيش على نتائج ماضيها مكنتش هتوصل لكل اللي وصلتله و حققته لغاية دلوقت
أنا هحكي ي ي عن هحكي عن عن عن .......

أوبرا وينفري
Oprah Winfrey

اسمها الأصلي "عرفة -
Oprah"
مأخوذ من سفر راعوث

ولدت وينفري في كوسيوسكو ، ميسيسيبي لأبوين غير متزوجين في سن المراهقة . والدتها Vernita Lee
كانت تعمل خادمة
Oprah Winfrey
وينفري كانت تعتقد أن والدها الحقيقي هو فيرنون وينفري (مواليد 1933) ، الذي كان في الجيش عند ولادتها.
ثم بعد ذلك سافرت والدتها الى الشمال و قضت أوبرا الست سنين الأولى لها في حياة فقيرة مع جدتها و كانت أوبرا من شدة الفقر كانت ترتدي أكياس البطاطس كملابس (الشوال) مما كان يجعل الأطفال يضحكون عليها
لكن جدتها علمتها القراءة قبل سن الثالثة و أخذتها الى الكنيسة الموجودة هناك -- و هناك كانوا يلقبونها بالـ " واعظ " لأنها كانت تستطيع أن تقرأ الكتاب المقدس
و عندما كانت صغير كانت جدتها تضربها بالعصي و تعاقبها عندما كانت لا تستطيع القيام بأي من الأعمال المنزلية او إذا أساءت التصرف بأي شكل من الأشكال.

عندما وصلت الى 6 سنوات انقلت لتعيش مع أمها التي كانت أكثر رحمة بها من جدتها التي لم تريها اي نوع من الرحمة أو التشجيع . و هناك تعرضت للتحرش من خالها و ابن خالها و صديق للعائلة .
عند 13 سنة و بعد عناء و تحمل سوء لمعاملة ، هربت من المنزل
عند 14 سنة اصبحت حامل و بالطبع مات ولدها بعد ولادته بقليل .
و لكن بعد ذلك ارسلتها امها الى شخص يدعى (فيرنون
- Vernon) ،

فيرنون كان صارم و قاسي لكنه مشجع بل و جعل التعليم من أولوياتها

- كل اللي فات دة يمكن شوية من حياتها و هي صغيرة بكل ما فيه من اهانه و ألام نفسية و جسدية
لكن دلوقت لما نيجي نشوف اللي وصلتله :

لما كانت في المرحلة الثانوية بدأت تشتغل كمذيعة في الراديو و لما بقى عندها 19 سنة كانت بتقدم الأخبار المسائية كمذيعة مساعدة ثم بعد ذلك نظرا لارتجالها العاطفي القوي كمذيعة ، انتقلت الى البرامج الحوارية النهارية و بعد أن قامت بتعزيز برنامج
(Chicago talk show)
من تصنيفه كالثالث الى الأول ، قامت بانشاء شركة انتاجها الخاصة و اصبحت مشهورة و مُصَدَّقة عالميا .

و الآن اشتهرت من خلال برنامجها التلفزيوني
(Oprah Winfrey show) ،
وهو برنامج يومي يتضمن مقابلات ومناقشات، يتم بثه في 112 دولة، ويشاهده 30 مليون مشاهد أمريكي اسبوعياً، ويعد برنامجها من أكثر البرامج شهرة في الولايات المتحدة والعالم بشكل عام، تحقق النجاح لبرنامجها لمدة ربع قرن، نال شهرة عالمية من خلال تسليطه الضوء على العديد من الموضوعات الاجتماعية النفسية الفنية والثقافية وغيرها من الامور الحياتية، بالإضافة إلى الموضة والازياء والطبيخ والبيوت ومواضيع الصحة والامراض، كما أنها تسلط الضوء على عالم الاغنياء والفقراء في المجتمع الأمريكي والعالمي، تطرقت إلى العديد من مشاكل المجتمع الأمريكي بهدف ايجاد الحلول وأوجدتها، والجدير بالذكر ان برنامجها يتميز عن غيره ببعده عن الابتذال، كما أن طريقة تقديمها للبرنامج ارتقت إلى الحوار المتحضر والتواصل والتشويق المستمر .

استضافت شخصيات عالميه ومن أبرزها الأسطوره مايكل جاكسون عام 1993 حينما قدمت البرنامج من داخل مزرعته نيفرلاند ببث مباشر والتي بلغت مشاهدة هذه الحلقه أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم محققتاً أعلى نسبة مشاهده لحلقه في برنامجها مما زاد من شهرتها عالمياً في أوائل التسعينات أيضاً استضافت شخصيات سياسية اجتماعية بارزه مثل بيل كلينتون، هيلاري كلينتون، كوندوليزا رايس. كما عرف عنها ارادتها القوية فقد خسرت من وزنها الكثير بعد أن عاشت سنوات بهذا الوزن وشاركت بماراثون في واشنطن خسرت 90 باوند من أصل 150 باوند.

و قد شاركت الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حملته الانتخابية مما زاد عدد الناخبين اكثر من مليون صوت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي .
بلغت ثروتها عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا. وحسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005،احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الاعلام والسلطة الاقتصادية. كما احتلت المركز الثاني حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005 في قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم الذي ضم 100 شخصية وصعدت وينفري لتحل محل ميل جيبسون من حيث الثروة فقد بلغ دخلها السنوي 225 مليون دولار.

أنا في الأخر مش هقول كلام كتير بس كل اللي هقوله ان واحدة زي أوبرا كان عندها مبررات كتير بل اسباب كتير في ماضيها تخليها متثقش في نفسها و تخليها تبص للحياة ككل بصورة متشائمة بل بالعكس كان من الممكن يخليها حتى متحلمش بان هي تكون زي ما هي موجودة انهاردة

يمكن تكون هي و انا وانت اتولدنا فى ظروف مالناش ذنب فيها هى اللى فرضت علينا شكل حياتنا لكن انت وحدك اللي في ايدك انك تغير الحاضر و المستقبل بتاعك .

لكن كل شخص يقدر يغير ماضيه و يكمل تاني و يحول كل ما هو سئ في ماضيه الى نجاح.

و دة اللي عمله بولس الرسول حيث قال : " .... ولكني افعل شيئا واحدا اذ انا انسى ما هو وراء وامتد الى ما هو قدام " (فيلبي 3 : 13)

و في كتير من الناس في الكتاب المقدس اللي كان ماضيها مينفعش يتحكي زي راحاب الزانية لكن لما صدقت في ربنا و صدقت انه يقدر يغير دة ، كانت النتيجة انه جه من نسلها الرب يسوع .

تعالى انهاردة و صدَّ ق ان لو انت حطيت الحاضر و المستقبل بتاعك في ايد ربنا - مهما كان ماضيك - هو هيقدر يغيرك و يغير كل اللي حواليك و هيديك حياة جديد بمعنى جديد للحياة
" اذا ان كان احد في المسيح فهو خليقة جديدة.الاشياء العتيقة قد مضت.هوذا الكل قد صار جديدا." ( كورنثوس التانية 5 : 17 )

انا عارف اني طولت عليكم
ربنا معاكم

Oprah Winfrey
Picture
 


Comments




Leave a Reply